أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / وزير الدفاع الوطني يدشن المركز الثانوي للقيادة والرقابة والمعلومات

وزير الدفاع الوطني يدشن المركز الثانوي للقيادة والرقابة والمعلومات

 

أشرف معالي وزير الدفاع الوطني السيد حنن ولد سيد اليوم الخميس بمدينة انواذيبو، في إطار فعاليات تخليد الذكرى ال 60 للاستقلال الوطني، على تدشين المركز الثانوي للقيادة والرقابة والمعلومات .

ويأتي تدشين هذا المركز في إطار سلسلة تدشينات تمت مؤخرا وأخرى ستتم في المستقبل تنفيذا للمرحلة الأولى من الخطة الخمسية ٢٠٢٠-٢٠٢٤ .

ويهدف هذا المركز إلى إقامة نظام متكامل للرقابة الجوية والبرية عن طريق مجموعة رادارات مما سيعزز من القدرة الهجومية للقوات البرية .

ويعمل المركز على ثلاث محاور أولهما عسكري يدخل في إطار مهام الدفاع الجوي وأمن وسلامة الأجواء الموريتانية من أي تهديد أو نشاط معادي أما الثاني فيتعلق بتنظيم حركة الملاحة الجوية للطيران المدني طبقا لنظم المنظمة العالمية للطيران المدني عن طريق رادارات تساهم في مراقبة وسهولة الملاحة الجوية لتحسين خدمات المراقبة التي تقدمها الوكالات ذات الصلة على المستوى الوطني.

أما المحور الثالث فيتعلق بمركز تكوين مراقبي الملاحة الجوية العسكريين والمدنيين وقد تم اعتماد هذا المركز مؤخرا من لدن الوكالة الوطنية للطيران المدني كمركز متخصص في مراقبة الملاحة الجوية وقد كون حتى الآن أربع دفعات مابين مدنيين وعسكريين .

رافق معالي الوزير خلال الحفل والي داخلت انواذيبو السيد يحي ولد الشيخ محمد فال وقائد أركان الجيش الجوي اللواء محمد لحريطان وقائد المنطقة العسكرية الأولى العقيد اعلي زايد أمبارك وعمدة المدينة النائب القاسم ولد بلالي.

تعليقات الفيس بوك

شاهد أيضاً

عاجل|السلطات تقرر فرض حظر التجوال على جميع التراب الوطني

  في إطار متابعة الإجراءات الإحترازية ضد جائحة كوفيد- 19، يعلن وزير الداخلية واللامركزية بدء …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: